قراصــنه العــرب

عزيزى الزائر ليس لديك حساب فى منتدانا لذا يجب عليك التسجيل معنا ولو لديك حساب مفعل لدينا نرجو منك الدخول
قراصــنه العــرب

® H.A.C.K.R.S ®


    ثورة 25 يناير يوم بيوم (70)

    شاطر
    avatar
    mody
    A D M I N
    A D M I N

    ذكر
    عدد الرسائل : 6571
    العمر : 30
    البلد : alex
    العمل/الترفيه : computer
    المزاج : عصبى جدا
    الاوسمه :
      :
    ناديك المفضل :
    السٌّمعَة : 75
    نقاط النشاط : 114119621
    تاريخ التسجيل : 13/02/2008

    mody3 ثورة 25 يناير يوم بيوم (70)

    مُساهمة من طرف mody في الأحد نوفمبر 27, 2011 3:43 am

    ثورة 25 يناير يوم بيوم

    4 يونيو - السجن المشدد 30 سنة ليوسف بطرس غالي "غيابيا".. و35 مليون جنيه غرامة

    قضت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة السبت 4 يونيو بمعاقبة وزير المالية الاسبق يوسف بطرس غالى "غيابيا" بالسجن المشدد لمدة 30 عاما وعزله من وظيفته. إقرأ..
    3 يونيو - النائب العام يأمر بإعادة التحقيقات فى حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية

    قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام إحالة البلاغ المقدم من جوزيف ملاك محامى الكنيسة الأرثوذكسية بالإسكندرية إلى نيابة أمن الدولة والخاص بطلب إعادة التحقيقات فى قضية تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية. إقرأ..
    2 يونيو - 153 ائتلافًا يشاركون في أول لقاء بين المجلس العسكري وشباب الثورة

    انطلقت أولى جولات الحوار بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة وائتلافات شباب الثورة، وذلك فى مسرح الجلاء التابع للقوات المسلحة بمشاركة 153 ائتلافا من مختلف محافظات مصر، ومن بينهم جماعة الإخوان المسلمين، وشهدت الجلسة مشاحنات بين بعض المشاركين بسبب مطالبة عدد من الشباب بصياغة دستور جديد أولا وانسحاب البعض الآخر، لكن أعضاء المجلس العسكرى الذين حضروا اللقاء وهم: اللواءات إسماعيل عتمان ومحمد العصار وممدوح شاهين ومحمود حجازى، استطاعوا السيطرة على الموقف. إقرأ..
    1 يونيو - إئتلاف شباب الثورة يقاطع مشاركة المجلس العسكري الأربعاء

    قرر إئتلاف شباب الثورة الذي يضم شباب حركات "6 أبريل والعدالة والحرية والإخوان ودعم البرادعي وأحزاب الكرامة والجبهة والتجمع"، عدم المشاركة في اللقاء الذي دعا إليه المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مبررين ذلك بغياب آليات الحوار في تكرار لسيناريو الحوار الوطنى، مما سمح بتسلل فلول الحزب الوطني ومن ثم الفوضى. إقرأ..
    31 مايو - المجلس العسكري يقبل استقالة سامي الشريف من منصبه كرئيس لاتحاد الإذاعة والتليفزيون

    قدم د.سامي الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون استقالته من منصبه مساء يوم الاثنين 30 مايو وذلك إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي قبل الاستقالة بدوره.
    ائتلاف شباب الثورة يصدر بيانا للمجلس العسكرى إقرأ..
    30 مايو - المجلس العسكرى ينتهى من مشروع قانون مجلس الشعب ويطرحه على الرأى العام قبل إقراره

    انتهى المجلس الأعلى للقوات المسلحة من وضع مشروع مرسوم قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم 38 لسنة 1972 الخاص بمجلس الشعب، والذى تتناول أهم مواده «اتباع نظام القائمة والفردى فى الانتخابات والإبقاء على نسبة العمال والفلاحين بينما تجاهل مشروع القانون كوتة المرأة». إقرأ..
    28 مايو - أول حكم ضد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك

    تغريم «مبارك» و«نظيف» و«العادلي» 540 مليون جنيه في قضية «قطع الاتصالات»
    إحالة أنس الفقي إلى الجنايات للمرة الثانية إقرأ..
    الجمعة 27 مايو - ثورة الغضب الثانية

    متظاهرو التحرير يغلقون الميدان.. والعشرات يدخلون فى اعتصام مفتوح
    السجن المشدد‏5‏ سنوات للمغربي وسنة مع الإيقاف لغبور إقرأ..
    26 مايو - عمر سليمان يشهد ضد مبارك

    تقارير: شهادة عمر سليمان تُدين مبارك بقتل المتظاهرين
    أن شهادة عمر سليمان، نائب الرئيس المصري السابق حسني مبارك، أدانت الأخير في جريمة قتل المحتجين أثناء ثورة 25 يناير. إقرأ..
    25 مايو - مبارك يواجه شبح الإعدام بعد إحالته للجنايات وبطرس غالى مطلوب لدى الإنتربول الدولى

    أكد المستشار فكرى خروب رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، أن عقوبة الإعدام تنتظر الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، بعد أن تم توجيه تهمة القتل العمد للمتظاهرين إليه أثناء ثورة 25 يناير.
    بطرس غالي على قائمة المطلوبين لدى الإنتربول الدولي إقرأ..
    24 مايو - أيمن نور يُدشن حملته الرئاسية بالخارج بلقاء المصريين فى لبنان

    دشَّن الدكتور أيمن نور، المرشح المحتمل للرئاسة، حملته الانتخابية خارج مصر، بزيارة إلى لبنان ناقش خلالها ملامح برنامجه الانتخابى مع المصريين فى بيروت، واستمع إلى مشكلاتهم التى بحثها مع وزير الداخلية اللبنانى زياد بارود والسفير المصرى. إقرأ..
    23 مايو - النيابة العامة تواجه علاء وجمال مبارك بأدلة اتهام جديدة

    كشف مصدر قضائى مطلع، أن فريق النيابة العامة المختص بالتحقيق مع علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، استكمل تحقيقات مع المتهمين فى حضور محاميهما داخل سجن طره، وتمت مواجهتهما بأدلة ثبوت جديدة أثبتتها تحريات الأجهزة الرقابية ولجان الفحص، بشأن اتهامهما بالتربح واستغلال النفوذ فى تكوين ثروة ضخمة، والتدخل فى برنامج سداد ديون مصر، والحصول على عمولات فى صفقة بيع وتصدير الغاز لإسرائيل بأسعار متدنية، وقضايا أخرى. إقرأ..
    22 مايو - بدء محاكمة رئيس وزراء مصر الأسبق نظيف

    بدأت محكمة جنايات القاهرة، يوم 22 مايو ، محاكمة رئيس وزراء مصر الأسبق، أحمد نظيف، ووزيرين في حكومته، وموظف ألماني الجنسية في قضية تسهيل الاستيلاء على المال العام، والتي تعرف إعلاميا بقضية اللوحات المعدنية. إقرأ..
    21 مايو - حبس أنس الفقى 15 يوما على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بالأضرار بالمال العام

    قرر المستشار على الهوارى المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا اليوم الجمعة حبس أنس الفقى وزير الإعلام السابق لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة النيابة فى قضية إتهامه بالأضرار العمدى بالمال العام المملوك لإتحاد الإذاعة والتليفزيون بما قيمته مليون و800 ألف دولار أمريكي. إقرأ..
    20 مايو - التحقيق مع 100 ضابط أمن دولة ومساعدى "العادلى" لتضخم الثروة

    أكد مصدر قضائى مطلع على التحقيقات التى يجريها جهاز الكسب غير المشروع حول تضخم ثروات المسئولين السابقين، أن الجهاز بدأ خلال الأسبوع الذى سبق ذلك فى التحقيق مع 100 ضابط من مباحث أمن الدولة وبعض القطاعات الأمنية ومساعدى وزير الداخلية الأسبق، حول قيامهم باستغلال النفوذ السياسى والمنصب الوظيفى فى الحصول على ثروات طائلة دون وجه حق وبالمخالفة للقانون، مما يعد كسبا غير مشروع. إقرأ..
    19 مايو - "الكسب غير المشروع" يعيد زكريا عزمى لمحبسه.. وهيكل يمثل للتحقيق

    قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع مساء يوم 18 مايو ، إعادة الدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق إلى محبسه، وذلك فى ختام استكمال التحقيقات التى جرت معه مساء، الأربعاء، بمعرفة الجهاز والتى استغرقت أكثر من 4 ساعات. إقرأ..
    17 مايو - اخلاء سبيل سوزان و ترحيل سرور لسجن طرة

    إخلاء سبيل سوزان مبارك من الكسب غير المشروع لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي
    ترحيل سرور لسجن طرة ليبدأ حبسه 15 يوماً في "موقعة الجمل"
    إخلاء سبيل زكريا عزمي بضمان مالي 200 ألف جنيه على ذمة قضايا الكسب غير المشروع إقرأ..
    16 مايو - سوزان ثابت زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك تنازلت عن متلكاتها للدولة

    قال موظف ان سوزان ثابت زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك تنازلت يوم الاثنين عن متلكاتها للدولة إقرأ..
    16 مايو - شباب الضباط.. شباب الثورة

    شهد هذا اليوم وقائع تخرج أحدث دفعة من ضباط الشرطة، جيل ضباط الثورة، وبذرة الأمن فى العهد الجديد، جيل ليس بينا وبينه غير كل خير، فهو لم يفتح النار على المتظاهرين، ولا سبق له أن تعرض على يد الشعب لما يسيئه إقرأ..
    14 مايو - تأجيل محاكمة ضباط «حدائق القبة» المتهمين بقتل المتظاهرين إلى ٢٢ يونيو

    تأجيل محاكمة ضباط «حدائق القبة» المتهمين بقتل المتظاهرين إلى ٢٢ يونيو.. وأهالى الضحايا يهددون بالثأر لذويهم إقرأ..
    13 مايو - حبس سوزان مبارك 15 يوم على ذمة التحقيق واحالتها الى سجن القناطر

    حبس سوزان مبارك 15 يوم على ذمة التحقيق واحالتها الى سجن القناطر وتجديد حبس مبارك وتوقيعها على اقرار للكشف عن سرية حساباتهما بالداخل والخارج
    ثم أعلن التليفزيون المصري إيداع سوزان ثابت غرفة العناية المركزة بمستشفى شرم الشيخ الدولي تحت الملاحظة الدقيقة ولمدة الـ 24 ساعة القادمة وذلك بعد الإشتباه في إصابتها بأزمة قلبية. إقرأ..
    12 مايو - المجلس العسكرى كلف "شرف" تشكيل لجنة لوضع مبادئ دستور جديد

    قالت المستشارة نهى الزينى، عضو الهيئة الاستشارية بحزب العدل، إن المجلس العسكرى كلف الدكتور عصام شرف بتشكيل "لجنة الوفاق الوطنى" لتضم عدداً من الشخصيات العامة لوضع الأطر العامة للدستور الجديد، موضحة أن "اللجنة" من شأنها وضع المبادئ العامة للدستور كدليل تستعين به الجمعية التأسيسة التى سيختارها مجلس الشعب المقبل. إقرأ..
    10 مايو - الحكم على "جرانه" و"الحاذق" فى قضية أرض العين السخنة

    السجن خمس سنوات لوزير السياحة المصري السابق جرانة
    القاهرة 10 مايو أيار (رويترز) - قضت محكمة مصرية اليوم الثلاثاء بالسجن لمدة خمس سنوات على وزير السياحة المصري السابق زهير جرانة ورجلي أعمال أحدهما إماراتي في قضية تخصيص أرض إقرأ..
    7 مايو - مؤتمر مصر الأول بحضور 3آلاف شخصية

    مؤتمر مصر الأول بحضور 3آلاف شخصية يناقش مبادئ الدستور القادم..وهجوم على القصبي
    بدأ يوم السبت 7 مايو مؤتمر مصر الأول والذي يعقد في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر بحضور أكثر من 3 آلاف من الشخصيات العامة وكافة القوي الوطنية بهدف تشكيل مجلس وطني مصري يكون مسئولا عن تنفيذ كافة مطالب الثورة بالتعاون مع المجلس الأعلي للقوات المسلحة إلى جانب التنسيق بين القوي الوطنية المختلفة للعمل في المرحلة المقبلة جنبا الي جانب للتخلص من فلول النظام السابق. إقرأ..
    6 مايو - انطلاق حزب الوعى الحر من نقابة الصحفيين

    عقد حزب الوعى الحر ذو التوجه الليبرالى المؤتمر التأسيسى الأول ظهر اليوم، الجمعة، بمقر نقابة الصحفيين، ومبادئه العدالة الاجتماعية والدفاع عن الوعى والحرية وحقوق كافة الطبقات الاجتماعية فى حياة كريمة وخلق بيئة صالحة، وقيام دولة تلتزم وتدافع عن الشرعية الدولية والسلام، على أن ينطلق برنامج الحزب من ارض الواقع، حسبما جاء فى البيان التأسيسى للحزب. إقرأ..
    5 مايو - النطق بالحكم على العادلى فى قضية تبييض الأموال

    أصدرت محكمة جنايات الجيزة حكماً بالسجن لمدة 12 عاما على وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي وتغريمه بدفع 15 ملايين و400 ألف جنيه ومصادرة أمواله وعدم قبول الدعاوى المدنية وإلزام رافعيها بالمصاريف وذلك عن تهمتي التربح وغسل الأموال. إقرأ..
    4 مايو - اتهام سوزان وعبيد وعزمى بإهدار 400 مليون جنيه فى حديقة (الهانم)

    بدأت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فى اتهام سوزان ثابت، حرم الرئيس المحبوس محمد حسنى مبارك، وزكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، ووزيرى الإسكان السابقين محمد إبراهيم سليمان، وأحمد المغربى، وسامح فهمى، وزير البترول الأسبق، المحبوسين حاليا بسجن مزرعة طرة على ذمة قضايا، وعاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، و17 من رؤساء مجالس إدارات شركات بترول، بإهدار أكثر من 400 مليون جنيه من أموال الدولة فى إنشاء حديقة سوزان مبارك بالتجمع الأول فى القاهرة الجديدة. إقرأ..
    19 ابريل - إعلان لجنة تقصي الحقائق نتيجة التحقيقات

    لجنة تقصي الحقائق: قناصة مكافحة الإرهاب أطلقوا الرصاص على الثوار
    أثبتت اللجنة القومية لتقصي الحقائق، أن المسؤولين عن إطلاق النار على المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير، هم ضباط من قسم مكافحة جرائم الإرهاب التابع لجهاز مباحث أمن الدولة، بحسب المستشار عمر مروان، أمين عام اللجنة. إقرأ..
    16 إبريل - حل الحزب الوطني

    صدر يوم 16 ابريل قرار من المحكمة الادارية العليا في مصر بـ حل الحزب الوطني الديمقراطي والذي كان يتزعمه حسني مبارك رئيس مصر السابق .. إقرأ..
    16 ابريل - تأجيل محاكمة الضباط المتهمين بقتل ثوار الإسكندرية إلى 20 يونيو

    أجلت محكمة جنايات بالإسكندرية يوم 16 ابريل برئاسة المستشار إسماعيل سليمان، نظر قضية الضباط المتهمين بقتل ثوار الإسكندرية إلى جلسة 20 يونيو المقبل، لإعلان المتهم الرابع وائل الكومى، بعد القبض على الضباط المتهمين محمد سعفان ومعتز العسقلانى ومصطفى الدامى، وقررت المحكمة إخلاء سبيل مدير أمن الإسكندرية السابق، اللواء محمد إبراهيم، ورئيس قطاع الأمن المركزى، لعدم صدور قرار من النيابة بحبسهما. إقرأ..
    13 ابريل - احتجاز الرئيس المصري السابق ونجليه جمال وعلاء 15 يوماً على ذمة التحقيق

    قررت النيابة العامة المصرية احتجاز الرئيس المصري السابق ونجليه جمال وعلاء 15 يوماً على ذمة التحقيق في اتهامات بالفساد والتحريض على قتل المتظاهرين واستغلال النفوذ والتربح وتضخم الثروات وإهدار المال العام، حسب ما أعلنت محطات تلفزة مصرية اليوم الأربعاء 13-4-2011. إقرأ..
    12 ابريل - بدء التحقيق مع علاء وجمال مبارك

    بدأ مستشارو وزارة العدل المنتدبين للتحقيق مع الرئيس السابق مبارك وأسرته في التهم المنسوبة لهم، في الساعات الأولى من يوم الأربعاء، التحقيق مع جمال مبارك الأمين العام المساعد، أمين لجنة السياسات السابق بالحزب الوطني، وذلك في أعقاب انتهائهم من الجولة الأولى من التحقيق مع الرئيس السابق. إقرأ..
    30 مارس - الإعلان الرسمى للإعلان الدستورى

    أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مؤتمر صحفي عقد عصر الأربعاء مواد الإعلان الدستوري، المقرر أن ينظم شؤون البلاد في الفترة الحالية وحتى عمل دستور جديد بعد الانتخابات البرلمانية القادمة، المقررة في سبتمبر المقبل. إقرأ..
    28 مارس - إعلان المجلس العسكري صدور قانون الأحزاب الجديد

    أعلن المجلس العسكري عن صدور قانون تكوين وتشكيل الأحزاب الجديد، رقم 2 لسنة 2011، اليوم الاثنين، على أن يتم العمل به اعتبارا من يوم الثلاثاء 29 مارس ، وقال عضو المجلس العسكري اللواء ممدوح شاهين في مؤتمر صحفي اليوم، إن من أبرز ملامح القانون الجديد إنشاء الأحزاب بالإخطار، حيث سيتم تشكيل لجنة قضائية تتعلق بالنظر في الجوانب الإجرائية والتزام الأحزاب بالشروط التي من بينها عدم قيام الأحزاب على أساس ديني. إقرأ..
    22 مارس - إحالة «العادلى» و«الـ4 الكبار» في «الداخلية» إلى «الجنايات

    انتهت النيابة العامة، مساء الاثنين 21 مارس ، من الاستماع إلى أقوال اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، ومساعديه الأربعة الكبار، فى قضية قتل المتظاهرين، وتسلمت النيابة العامة بالقاهرة، ظهرالثلاثاء، تحقيقات النيابات الجزئية فى المحافظات التى شهدت جرائم قتل متظاهرين خلال الأحداث التى شهدتها البلاد فى الفترة الماضية. إقرأ..
    20 مارس - النتيجه الرسمية للاستفتاء

    أعلن المستشار الدكتور محمد أحمد عطية رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أن إجمالى عدد المسموح لهم بالمشاركة فى الاستفتاء كان 45 مليوناً، وقد حضر منهم 18 مليوناً و537 ألفاً و954 ، للإدلاء بأصواتهم وهو ما يعادل نسبة 41% من إجمالى المشاركين. إقرأ..
    19 مارس - موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية

    موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى مختلف المحافظات المصرية تحت اشراف قضائى كامل وشارك فيه مختلف جموع الشعب بجميع طوائفه فى اقبال تاريخي لم يسبق له مثيل فى تاريخ مصر إقرأ..
    15 مارس - حل جهاز أمن الدولة

    أصدر السيد منصور عيسوى وزير الداخلية قرارا فى ذلك اليوم بإلغاء جهاز مباحث أمن الدولة بكافة إداراته وفروعه ومكاتبه فى جميع محافظات الجمهورية. إقرأ..
    3 مارس - استقالة حكومة شفيق وتعيين عصام شرف رئيسا للحكومة الجديدة

    اعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية قبول استقالة حكومة رئيس الوزراء المصري أحمد شفيق، وتكليف الأستاذ / عصام شرف (وزير النقل الأسبق) يشكل الحكومة المصرية الجديدة. إقرأ..
    26 فبراير - إعلان التعديلات الدستورية الجديدة

    انتهت اللجنة الدستورية المُكلفة بتعديل المواد الدستورية برئاسة المستشار طارق البشرى، من تعديلات المواد 75، 76، 77، 88، 93، 139، 148، 179، 189. إقرأ..
    22 فبراير

    الجيش يؤكد إغلاق القصر الجمهورى وإحالة رئيس مباحث أمن الدولة للتحقيق

    مصر تطلب من 13 دولة عربية وغربية تجميد أرصدة مبارك وعائلته. إقرأ..
    21 فبراير

    تقدم رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان الدكتور بطرس بطرس غالى، وأعضاء المجلس باستقالاتهم إلى المجلس العسكرى، وقرر أعضاء المجلس الإبقاء على تسيير الأعمال من خلال الأمين العام للمجلس والعاملين به. إقرأ..
    20 فبراير التشكيل الوزارى الجديد

    تعيين المهندس محمد الصاوي مالك ساقية الصاوي (ونجل الكاتب الكبير عبدالمنعم الصاوي وزير الثقافة والإعلام الأسبق في عهد الرئيس السادات) وزيرا للثقافة، فيما تم إلغاء وزارة الإعلام اكتفاء بهيئة تنظيم البث المرئي والمسموح المقترح انشاؤها في الحكومة المصرية الجديدة التي شُكلت في الساعات الأخيرة من مساء اليوم. إقرأ..
    19 فبراير - عمرو موسى فى الانتخابات الرئاسية

    الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى يعلن عزمه خوض سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة إقرأ..
    18 فبراير

    شهدت ساحة الإعلام المصري مشادة ساخنة على الهواء حول تغطية الإعلام المصري لأحداث ثورة 25 يناير. بين الإعلامي محمود سعد، الذي رفض العمل خلال الثورة احتجاجا على أسلوب التغطية، ووزير الإعلام السابق أنس الفقي، الذي قام بمداخلة تليفونية، أثناء برنامج "مصر النهاردة" وقت استضافة رئيس قطاع الأخبار في التلفزيون عبد اللطيف المناوي. إقرأ..
    17 فبراير - بدأ القبض على رموز الفساد

    القبض على اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية السابق، وأحمد المغربي وزير الإسكان، وزهير جرانه وزير السياحة في الحكومة المقالة، والمثير للجدل أحمد عز الأمين السابق للتنظيم في الحزب الوطني. إقرأ..
    17 فبراير - حبس العادلي وعز وجرانة والمغربي 15 يوما

    أصدر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود قرارا مساء الخميس الموافق 17 فبراير بحبس وزير الداخلية السابق حبيب العادلي 15 يوما على ذمة التحقيق في قضية اتهامه بغسيل الأموال . إقرأ..
    16 فبراير

    المجلس الأعلى للقوات المسلحة يطالب لجنة تعديل الدستور بإنهاء مهامها في مدة لاتزيد عن عشرة أيام

    تأجيل الدراسة فى الجامعات والمدرارس المصرية لمدة أسبوع إقرأ..
    15 فبراير

    الدعوة لتظاهرة مليونية الجمعه المقبل 18/2/2011 فى ميدان التحرير أحتفالا بانتصار الثورة والتاكيد على المطالب التى لم تتحقق بعد . إقرأ..
    14 فبراير

    القوات المسلحة تصدر بيانها السادس داعية المواطنين لوضع حد للتظاهر والاعتصام وتهيئة المناخ المناسب لإدارة شؤون البلاد لحين تسليم السلطة لحكومة مدنية منتخبة. إقرأ..
    13 فبراير البيان الخامس

    المجلس الأعلى للقوات المسلحة يصدر بيانه الخامس والذي تضمن: إقرأ..
    12 فبراير قيام المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمهام الحكم

    المجلس الأعلى للقوات المسلحة يكلف الحكومة الحالية برئاسة الفريق أحمد شفيق بتسيير الأعمال حتى تشكيل حكومة جديدة

    الجيش يبدأ إزالة الحواجز من محيط ميدان التحرير بوسط القاهرة، وبعض النشطاء يواصلون الأعتصام مطالبين المجلس الأعلى للقوات المسلحة تسلبم مهام السلطة في مصر إقرأ..
    11 فبراير يوم التنحى

    عمر سليمان يعلن تنحي مبارك وتسليم الحكم للمجلس الأعلى للقوات المسلحة

    الجيش يعلن بيانه الثاني ويعلن إنهاء حالة الطوارئ فور انتهاء الظروف التي تمر بها البلاد وضمان إجراء انتخابات رئاسية حرة، داعيا الى عودة الحياة الطبيعية في البلاد، محذراً من "المساس بأمن وسلامه الوطن والمواطنين"، كما تعهد بعدم الملاحقة الأمنية للمتظاهرين الشرفاء الذين رفضوا الفساد وطالبوا بالإصلاح. إقرأ..
    10 فبراير بوادر التنحى

    المجلس الأعلى للقوات المسلحة ينعقد في غياب مبارك ويعلن بيانه الأول بالانعقاد بشكل دائم لمتابعة الأوضاع في مصر. إقرأ..
    9 فبراير (يوم المطالب)

    نقل مدير أمن الوادي الجديد ومحاكمة معاون مباحث الخارجة بعد تعديه بألفاظ خارجة علي الأهالي ومقتل 5 أشخاص في مواجهات مع الأمن وإستقالة وزير الثقافة جابر عصفور لأسباب صحية، وتبعه وزير التضامن الإجتماعي محمد مصيلحي إقرأ..
    8 فبراير

    أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش أن أعداد الشهداء حسب الإحصاءات التي قامت بها يقدر بنحو 300 شخص، بخلاف أكثر من 5000 جريح إقرأ..
    7 فبراير

    معتصموا التحرير يمنعون العاملين بمجمع التحرير من الدخول، كوسيلة ضغط على الحكومة للإستجابة لمطالبهم

    والافراج عن الناشط وائل غنيم أول الداعين لمظاهرات الخامس والعشرين من يناير إقرأ..
    6 فبراير (أحد الشهداء)

    أستمرار الحوار بين قوى المعارضة بما فيها جماعة الإخوان المسلمين مع عمر سليمان يسفر عن التوافق على تشكيل لجنة لإعداد تعديلات دستورية في غضون شهور، والعمل على إنهاء حالة الطوارئ وتشكيل لجنة وطنية للمتابعة والتنفيذ وتحرير وسائل الإعلام والاتصالات وملاحقة المتهمين في قضايا الفساد إقرأ..
    5 فبراير استقالة هيئة المكتب السياسي للحزب الوطني الديمقراطي

    استقالة هيئة المكتب السياسي للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم بالكامل، بما تضمه من أسماء جمال مبارك وصفوت الشريف وزكريا عزمي، وتعيين الدكتور حسام بدراوي كأمين عام للحزب وأمين لجنة السياسات. إقرأ..
    4 فبراير جمعة مليونية

    أكثر من مليون محتج يؤدون صلاة الجمعة في ميدان التحرير حيث دعا الخطيب الحشود والشباب إلى الصبر حتى إسقاط نظام مبارك. إقرأ..
    3 فبراير منع سفر أحمد عز وحبيب العادلي وزهير جرانة وأحمد المغربي

    النائب العام عبد المجيد محمود يصدر قرارًا بمنع سفر أحمد عز أمين التنظيم السابق في الحزب الوطني، ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي، ووزير السياحة السابق زهير جرانة، ووزير الإسكان السابق أحمد المغربي وتجميد أرصدتهم في البنوك. إقرأ..
    2 فبراير موقعة الجمل فى ميدان التحرير

    يوم 2 فيراير او ما يعرف بـ(موقعة الجمل فى ميدان التحرير) ائتلاف المعارضة يدعو لمظاهرة كبرى لإرغام مبارك على ترك منصبه كرئيس للحزب الوطني، ومظاهرات حاشدة مؤيدة لمبارك تنطلق صوبميدان التحرير. إقرأ..
    1 فبراير المظاهرات المليونية ومبارك يعلن عدم ترشحه لولاية جديدة،

    مبارك يعلن في خطاب (شديد الإتقان) أنه لن يترشح لولاية جديدة، وإنه سيعمل خلال الشهور الباقية من ولايته للسماح بانتقال سلمي للسلطة، عازفا على وتر الشعب المصري العاطفي بأنه سيعيش ويدفن في بلده. إقرأ..
    31 يناير الحكومة الجديدة تقسم القسم الدستوري

    مبارك يكلف رئيس الوزراء الجديد أحمد شفيق ببدء حوار مع المعارضة بعد أن أقسمت الحكومة الجديدة اليمين الدستورى ضمت التشكيلة 14 وزير جديد و15 وزير قديم، مع محافظة الحكومة على الدعم ووضع حد للتضخم وتوفير فرص عمل للعاطلين. إقرأ..
    30 يناير الفريق أحمد شفيق رئيسا جديدا لمجلس الوزراء

    تعيين الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني السابق، رئيسا جديدا لمجلس الوزراء إقرأ..
    29 يناير عمر سليمان نائبا لرئيس الجمهورية

    الرئيس مبارك يعين مدير المخابرات العامة اللواء عمر سليمان نائبا له، ويكلف وزير الطيران المدني الفريق أحمد شفيق بتشكيل حكومة جديدة. إقرأ..
    28 يناير جمعة الغضب

    شهد يوم 28 يناير جمعة الغضب فى مصر عقب قيام السلطات المصرية قطع خدمات الإنترنت وشبكات الهاتف المحمول بنشر مكثف لقوات العمليات الخاصة والأمن المركزي، سبقتها حملة اعتقالات واسعة. إقرأ..
    27 يناير ثالث ايام الغضب

    تواصلت المظاهرات يوم 27 يناير في القاهرة وعدد من المدن الرئيسة لليوم الثالث على التوالي، ردد خلالها المتظاهرون هتافات بسقوط النظام. إقرأ..
    26 يناير ثانى ايام الغضب

    استمرار المظاهرات رغم تحذيرات وزارة الداخلية وارتفاع عدد الضحايا إلى خمسة قتلى وعشرات الجرحى، إضافة إلى اعتقال المئات بينهم ثمانية صحفيين. إقرأ..
    25 يناير يوم الغضب

    شهديوم 25 يناير يوم الغضببدء مظاهرات ومسيرات جماهيرية معادية لنظام حسني مبارك تطالب بالتغيير في ما أطلق عليه "يوم الغضب" بمشاركة آلاف بالقاهرة وعدد من المحافظات استجابة لدعوات نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مثل حركة شباب 6 ابريل و كلنا خالد سعيد و الجمعيه الوطنيه للتغيير و حركة كفايه و حركة 25 يناير إقرأ..

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 2:26 am